Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بوتين يمنح الجنسية الروسية لسيدة أوكرانية أصيبت في حلب

وكالات – SY24

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بمنح الجنسية الروسية للأوكرانية إيرينا بركات، والتي أصيبت في قصف على مدينة حلب السورية، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وجاء المرسوم الذي نشر على بوابة المعلومات القانونية: “وفقا للنقطة “أ” من المادة 89 من دستور روسيا الاتحادية أقرر: منح جنسية روسيا الاتحادية لبركات إيرينا أرنولدوفنا، مواليد 29 أيلول/ سبتمبر 1980 في أوكرانيا”.

وكانت المواطنة الأوكرانية، إيرينا بركات، التي جرحت في سوريا، قد عبرت عن بالغ فرحتها بعد أن وعدها بوتين، بمنحها الجنسية الروسية الضرورية لمعالجتها في بطرسبورغ.

وقالت المواطنة لوكالة “سبوتنيك”: “أنا سعيدة جدا، بنتيجة حديثي مع فلاديمير بوتين”.

وأضافت: “أنا سعيدة إلى درجة لا تصدق! لم أعد بعد إلى وعيي. اليوم سيكون عشاء احتفالي وشاي”.

وكانت بركات قد اتصلت بالرئيس الروسي عبر “الخط المباشر” في ذلك اليوم، وقالت للرئيس إنها وُلدت في مدينة أوديسا الأوكرانية وتزوجت من مواطن سوري وانتقلت للعيش في مدينة حلب السورية وعملت خلال الحرب كمترجمة.

وأصيبت في عام 2016، عندما حاولت إنقاذ أطفالها من انفجار قذيفة، وفقدت أرجلها وكفيها، وتم نقلها بواسطة العسكريين الروس لمعالجتها في الأكاديمية الطبية العسكرية في مدينة بطرسبورغ. وأكدت إيرينا أنها لم تستطع الحصول على أطراف صناعية مجانا لأنها مواطنة أوكرانية، كما أنها لا تستطيع دعوة عائلتها من سوريا إلى روسيا لأنها ليست مواطنة روسية، وطلبت المساعدة من الرئيس الروسي للحصول على الجنسية، ووعدها بذلك.