Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تعرف على آخر التهم التي وجهها إعلام النظام لمعارضيه

محمد إدريس – SY24

انتشرت موجة من السخرية بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، على خلفية اتهام وسائل إعلام موالية للنظام، المعارضة السورية باستجلاب الغريب لقتل أبناء الوطن.

وكانت العديد من الوسائل الإعلامية التابعة للنظام السوري، نشرت مؤخراً أن “المعارضة تحاول استجلاب الغرب لقتل أبناء شعبها”.

وأضافت أنه “من المعيب على هذه المعارضة التي تدعي الوطنية، أن ترحب بتهديدات الغرب بقصف سوريا”، في إشارة منها إلى التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.

وأثارت هذه التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة من السخرية، حيث أكد معظمهم، أن “هذا النظام لم يترك دولة في العالم إلا واستخدمها في قتل شعبه”.

وعلق أحد الأشخاص على صفحة “شامنا باقية” التي نقلت هذا الاتهام قائلاً: “إنو بس بدي افهم أنتوا جبتوا حيوانات روسيا وإيران وحزب الله، وخبراء من كوريا الشمالية وعصابات من العراق وأفغانستان والشيشان، شو عم يعملوا بسوريا، هدول ما قتلوا الأطفال والنساء!”.

فيما قال آخر،إن “قاعدة حميميم لوحدها تسببت بمقتل أكثر من 20 ألف من أبناء الشعب السوري، وهي تابعة لروسيا التي لا تميز بين مدني وعسكري، فماذا عنها؟، عنجد يلي استحوا ماتوا مافيكم فهم ولا حياء”.