Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حلب.. ما قصة عشرات القتلى الذين نعتهم ميليشيا موالية لروسيا؟

خاص - SY24

عثرت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني على رفات العشرات من عناصرها، الذين قتلوا قبل سنوات في حي “جمعية الزهراء” بمدينة حلب شمال سوريا.

وذكرت صفحات تابعة للميليشيا، أن “لواء القدس” يستعد لتشييع جثامين 46 عنصرا من “قوات النخبة”، عقب انتشالهم من تحت أنقاض المباني المدمرة في حي جمعية الزهراء.

وفي عام 2016، قامت فصائل الجيش الحر بحفر نفق أرضي أسفل المباني المتاخمة لفرع المخابرات الجوية في حلب، وتفجيره بمئات الأطنان من المتفجرات، الأمر الذي أدى لمقتل العشرات من عناصر “لواء القدس”.

ولم تتمكن الميليشيا حينها من انتشال جثامين قتلاها، بسبب رصد الأبنية التي تم تفجيرها من قبل الفصائل، واكتفت بالإعلان عن مقتلهم.

يشار إلى أن ميليشيا “لواء القدس” خسرت المئات من عناصرها على الجبهات الغربية لمدينة حلب، خلال المعارك مع فصائل الجيش الحر التي تتواجد في المنطقة منذ عام 2012 وحتى بداية عام 2020.

يذكر أن الميليشيا التي شكلت من أبناء مخيمي النيرب وحندرات في حلب، بعد عام 2013، كانت تتلقى دعمها المالي والعسكري من “الحرس الثوري الإيراني”، إلا أنها بدأت بالتنسيق مع روسيا عام 2019، وأنهت بعد ذلك جميع ارتباطاتها مع الطرف الإيراني.