Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حلب.. نسف تمثال حافظ الأسد بعبوة ناسفة! 

خاص – SY24

سُمع دوي انفجار عنيف هزّ مدينة حلب يوم أمس السبت 9 أيار/مايو، تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، استهدفت التمثال الحجري الكبير لـ “حافظ الأسد” والد بشار الموجود وسط حديقة المشارقة المجاورة لسوق باب جنين وسط حلب. 

وتداول ناشطون على موقع “تويتر” تسجيلاً قصيراً يظهر اللحظات الأولى للانفجار الذي وقع في وقت متأخر من الليل، في حين سارعت سيارات الإسعاف والإطفاء وتوجهت لمكان الانفجار الذي لم يسفر عن إصابات بشرية. 

ولم تتبن أي جهة عملية التفجير التي استهدفت التمثال، ولم يتم تداول أي صور أو فيديوهات جديدة لما حلّ بالتمثال، لكن وبحسب روايات أن التمثال سقط على الفور بسبب شدة الانفجار. 

يشار إلى أن منطقة التمثال تقع قرب أكثر المناطق حساسية في مدينة حلب، إذا يجاور التمثال القصر البلدي وفندق الأمير، وساحة سعد الله الجابري ونادي الضباط، وأبعد من ذلك بقليل مبنى مقر قيادة حزب البعث في مدينة حلب.

وتشهد المناطق السورية منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في آذار 2011 تمزيق صور لرأس النظام السوري بشار الأسد ووالده حافظ، بالإضافة إلى كتابة عبارات مناهضة للنظام وإيران في مختلف المحافظات السورية.

ويولي النظام السوري وأركانه، أهمية كبيرة لتشييد التماثيل للعائلة الحاكمة، سواءً لحافظ الأسد، أو باسل، وبالطبع بشار الأسد، وهو أول ما عمل عليه النظام السوري بعد استعادته السيطرة على معظم المناطق السورية التي كانت خارجة عن سيطرته، في وقت تحتاج فيه البنية التحتية إلى عشرات الملايين.