Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريا.. روسيا تواصل توزيع المساعدات لامتصاص غضب الموالين من الأزمات الاقتصادية

خاص - SY24

واصلت روسيا محاولاتها امتصاص غضب الشارع الموالي في مناطق سيطرة النظام من الأزمات الاقتصادية التي يعانون منها، من خلال توزيع السلال الغذائية على عدد من الأسر في بعض المحافظات السورية.

وفي التفاصيل، أعلن مركز المصالحة الروسي، أمس الأحد، توزيع مساعدات غذائية في منطقة “عش الورور” في برزة بالعاصمة دمشق، شملت مجموعة من السلال الغذائية والألبسة.

وادعى ممثل جمعية قاديروف الخيرية الروسية، المدعو “تيمور علاء الدين”، حسب ما نقلت عنه مصادر موالية للنظام، أن المساعدات تهدف إلى الوقوف إلى جانب الأسر السورية التي تضررت من الحرب.

وأضاف أن الجمعية وبالرغم من الحصار ووباء “كورونا” توزع المساعدات في كل المناطق السورية، وضمن المخيمات، ومراكز الإيواء، وذلك بالتعاون مع مركز المصالحة الروسي.

ونقل إعلام النظام عن رئيس بلدية برزة التابع للنظام، المدعو “يعرب الكرم”، ادعائه أن المساعدات بلغت بحدود 450 سلة غذائية، مقدمة كهدية من الشعب الروسي الصديق إلى الشعب السوري.

والجمعة، أعلن ما يسمى “مجلس الأعمال الروسي السوري”، أنه وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية توزيع مساعدات غذائية على نحو 1000 أسرة في محافظة السويداء.

وادعى رئيس ما يسمى “مجلس الأعمال الروسي السوري”، المدعو “لؤي يوسف”، أن هذه المبادرة تأتي تحت عنوان “إلى مدينة السويداء بكل الحب من روسيا”، موضحا أنها تستهدف 1000 أسرة في المحافظة، من خلال توزيع 55 طناً من المواد الغذائية الأساسية المعبأة ضمن طرود بحيث يكفي كل طرد الأسرة لمدة ثلاثة أشهر.

وتعليقا على ذلك كان مصدر من أبناء محافظة السويداء قال لمنصة SY24، إن “النظام ومن خلفه الاحتلال الروسي كما ينظر إليه الأهالي في السويداء يحاول امتصاص غضب الشارع وغضب الأهالي، إضافة إلى أن روسيا تحاول ضم السويداء تحت جناحها كما يقال، كما فعلت في درعا وشكلت الفيلق الخامس، لا أنها لم تستطع حتى الآن من تحقيق ذلك”.