Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي دير الزور.. واشنطن تقدم المزيد من الدعم لزيادة الأمن ليلا

خاص - SY24

كشفت واشنطن عن الجهود التي بذلتها لدعم البنية التحتية الخدمية في مناطق شرقي دير الزور، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، إضافة للجهود المبذولة للمساعدة على ضبط الوضع الأمني في تلك المناطق.

وذكرت “سفارة الولايات المتحدة في دمشق” على حسابها في “فيسبوك” حسب ما وصل لمنصة SY24، إنه “بعد عقد 22 جلسة حوار مجتمعية وتحديد الحاجة إلى زيادة الأمن ليلاً، قام برنامج (الرشاد) بدعم اللجان الداخلية والخدمية في مدينة هجين (شرقي دير الزور)، حيث نفذ مشروع إنارة الشوارع بطول 7.84 كم”.

وختمت بيانها بوسم هاشتاغ ” #من_أمريكا_إلى_سوريا”.

وشهد العام الماضي، بذل الإدارة الأمريكية المزيد من الجهود لدعم البنية التحتية والمشاريع الاقتصادية والتجارية والزراعية لسكان المنطقة الشرقية.

ومطلع أيلول/سبتمبر الماضي، أكدت واشنطن في بيان نقلته وزارة الخارجية الأمريكية، على دعم القطاع الزراعي في دير الزور، من خلال العمل على ترميم المخابز والمطاحن وإعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، عن تقديمه الدعم اللازم للمشاريع التجارية الناشئة، من أجل تحقيق الاستقرار التجاري والاقتصادي شرقي سوريا، الأمر الذي يساهم في منع عودة “داعش” مجددا.