Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضحية العنف الأسري.. مقتل امرأة على يد زوجها في السويداء!

خاص – SY24

قُتلت امرأة من مدينة السويداء بجريمة مروعة ارتكبها زوجها بحقها بعد أن أطلق النار عليها بشكل مباشر يوم أمس السبت 17 نيسان/ أبريل الحالي.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن السيدة “فدوى المحمد” فارقت الحياة أمس السبت إثر تعرضها لطلق ناري، نُقلت على إثره إلى المشفى الوطني في المدينة، وكانت قد فارقت الحياة”. 

واتهمت عائلة “فدوى” زوجها المدعو “علي كنيهر المنور” بقتلها، وبحسب المصادر أن عناصر الشرطة في المدينة طوقوا منزل المتهم الكائن قرب السجن المدينة في المدينة، وبادر بإطلاق النار عليهم، انتهت الاشتباكات بالقبض عليه. 

وصادرت الشرطة سلاح المتهم وعثرت على حبوب مخدرة بحوزته، فيما ذكرت المصادر أنه مطلوب لجهاز الشرطة بموجب مذكرات بحث عديدة من بينها تعاطي المخدرات وترويجها، بحسب مصادر في السويداء. 

وأشار مراسلنا نقلاً عن “السويداء 24” إلى أن الضحية “فدوى” تبلغ من العمر 40 عاماً، موضحاً أن المتهم أطلق النار عليها داخل منزله بعد خلافات بينهما لأسباب مجهولة، وقد استنكر أقاربه الجريمة التي ارتكبها وساهموا بتسليمه للشرطة.

يذكر أن شبكة “السويداء 24” وثقت مقتل 5 نساء، بينهن طفلة، في السويداء منذ مطلع العام الحالي، في حوادث عنف متفرقة، كان معظمها جرائم عنف أسري، لترتفع الحصيلة إلى 6 نساء بعد الجريمة الأخيرة.

وتعاني نسبة كبيرة من النساء السوريات من العنف الأسري، الذي قد ينتهي بحالات وفاة أو انتحار أو أذى دائم، وسبق أن أقدمت امرأة في شهر أيلول العام الماضي على الانتحار في محافظة إدلب نتيجة تعرضها للضرب المستمر على يد زوجها الذي حرمها من أطفالها، في حادثة هزّت المجتمع المدني السوري.