Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات إيرانية تنتقل من حلب إلى دمشق.. ما قصتها؟

خاص - SY24

أرسلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” تعزيزات عسكرية نحو مطار دمشق الدولي، لتدعيم المواقع والنقاط التابعة لها هناك، اليوم الأربعاء 9 حزيران الجاري.

وقال مراسلنا إن “التعزيزات تتضمن عشرات السيارات المزودة برشاشات ثقيلة، وعربات الراداد المصفحة، إضافةً إلى من 120 مقاتلاً من الميليشيات الموالية لها”.

وذكر أن “الحرس الثوري أرسل تلك التعزيزات من مواقع ميليشياته في ريف حلب الجنوبي والشمالي، وقام بنشرها على عدة مقرات داخل مطار دمشق الدولي والقرى المحيطة في المطار”.

وأشار المراسل إلى أن “القرى والبلدات الواقعة في منطقة المرج بالقرب من مطار دمشق الدولي، شهدت خلال الساعات الماضية استنفاراً لعناصر الميليشيات الإيرانية.

وتأتي هذه التعزيزات عقب الضربات الإسرائيلية التي طالت مواقع الميليشيات الإيرانية وجيش النظام في محيط العاصمة السوري دمشق، فجر اليوم، والتي أدت إلى مقتل سبعة عناصر من ميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيا الحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى مقتل خمسة عناصر من قوات النظام، بينهم العقيد المهندس “أيهم إسماعيل”، وذلك وفقاً لمصادر خاصة.

ومنذ مطلع العام الجاري، نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على محيط العاصمة دمشق، حيث تركزت الغارات على مواقع عسكرية لجيش النظام في جمرايا وجديدة ووادي بردى ومحيط الديماس، إضافة إلى مواقع الميليشيات الإيرانية في ضاحية قدسيا، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدداً من العناصر.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية كثفت من تحركاتها في الغوطة الشرقية خلال الأشهر الماضية، بغية توسيع مناطق نفوذها في المنطقة الخاضعة لسيطرة جيش النظام والميليشيات التابعة لروسيا وإيران منذ نيسان عام 2018.