Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. الدفاع المدني يعلن عن دفن 11 ضحية في حلب وإدلب!

خاص - SY24

أعلن الدفاع المدني السوري عن دفن 11 شخصا فارقوا الحياة في الشمال السوري، عقب إصابتهم بفيروس “كورونا” الذي بات يشكل خطرا كبيرا على ملايين السكان في المنطقة.

وقال “الدفاع المدني” أمس الأربعاء، إن الفرق التابعة له “نقلت جثامين 11 شخصاً 8 رجال و3 نساء من المشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية”.

وأكد “نقل عشرات الحالات لمصابين بالفيروس أو يشتبه بإصابتهم إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة”.

وصباح اليوم الخميس، كشف الناشط الإعلامي “محمد شاكردي” الذي ينحدر من مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، عن وفاة والده المصاب بفيروس كورونا.

ووفقا لمصادر محلية، فإن “والده كان يخضع للحجر الصحي في أحد المراكز المخصصة لذلك شمال سوريا، مع ابنه المصاب أيضا بالفيروس، منذ 10 أيام تقريبا، قبل أن يفارق الحياة بعد تدهور حالته الصحية اليوم”.

وكشفت مختبرات الترصد الوبائي التابعة لشبكة الإنذار المبكر، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في حلب وإدلب، إلى 16566، بعد تسجيل 277 حالة إصابة جديدة.

في حين سجلت 66 حالة شفاء جديدة، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 7685، بينما أكدت أن أعداد الوفيات بلغت 166 حالة.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا في أعداد المصابين بفيروس كورونا في حلب وإدلب، نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وعدم قدرة السكان على تطبيق التباعد الاجتماعي بسبب الكثافة السكانية الكبيرة داخل المخيمات العشوائية المنتشرة في الشمال السوري.