Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“لقّحوا أطفالكم”.. لقاحات السل والحصبة والكبد وغيرها في ريف حلب الشمالي

"لقّحوا أطفالكم".. لقاحات السل والحصبة والكبد وغيرها في ريف حلب الشمالي

محمد أبو وحيد - SY24

إلى جانب حملات لقاح شلل الأطفال التي تنظمها وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع منظمة اليونسكو بين الحين والآخر، يعمل مشفى “محمد وسيم معاذ” في منطقة سجو بريف حلب الشمالي على تقديم اللقاحات في المراكز الثابتة بشكل دائم، والتي تقي الأطفال من عدة أمراض أهمها الكبد والسل وغيرها.

السيد “عدنان رسلان” مشرف فريق اللقاح في المشفى قال في حديث لـ SY24: “نحن لسنا حملات لقاح وإنما لدينا مراكز ثابتة في ريف حلب تقدم اللقاحات للأطفال، والتي تمل لقاح مرض الكبد والحصبة والكزاز ومرض السل للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات”.

وأضاف: “المراكز التي نقدم فيها اللقاحات هي في مدينة إعزاز ومخيمات سجو ومخيم باب السلامة إضافة إلى مخيم يازيباغ في ريف حلب الشمالي، وبالعموم لدينا قرابة 16 نقطة يتلقى فيها الأطفال لقاحاتهم اللازمة”.

وطالب الرسلان من خلال منصة SY24 من جميع الأهالي ممن لم يحضروا أطفالهم للقاح بأن يتجهوا لأقرب نقطة طبية لتقديم اللقاح لأبنائهم حرصاً على حياتهم.

يشار إلى أن مشفى “محمد معاذ” يتبع لمنظمة IDA ويحتوي على عدة أفرع وأقسام علاجية تقدم الرعاية الطبية بالمجان للأهالي والنازحين في المنطقة، وافتتح فرعاً خاصاً لتلقيح الأطفال.

[foogallery id=”17990″]