Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كيف رد النظام السوري على مساعِ ترامب لإرسال قوات عربية إلى سوريا؟

وكالات – SY24

كثر حديث الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن نيته سحب القوات الأمريكية من سوريا، في حين كشفت صحف أمريكية أن ترامب يسعى لاستبدال قواته بقوات عربية لمنع عودة تنظيم داعش وتأمين المناطق من خطر الوجود الإيراني في سوريا.

وقالت المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري “بثينة شعبان” إن التسريبات الإعلامية عن أن ترامب دعا لاستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي أمر غاية في الغرابة!

وقالت شعبان: “في حال صحة التسريبات فإنه أمر غريب جداً أن تقوم دولة احتلال غير شرعي بتوجيه دعوات لأطراف أخرى كي تأتي وتحتل البلد أيضا”، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون سابقة في العلاقات الدولية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت عن نية إدارة ترامب إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في سوريا، واستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي يضمن الاستقرار شمال شرقي سوريا.

وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية، كما لفتت إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

وكانت الخارجية السعودية أبدت استعدادها إرسال قوات عربية إلى سوريا على لسان وزير الخارجية “عادل الجبير” في سبيل الحفاظ على الاستقرار.