Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخيم النيرب.. عائلة تفجع بطفلتيها جراء الزلزال المدمر 

خاص - SY24

فجع قاطنو مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، اليوم الإثنين، بوفاة طفلتين من عائلة واحدة بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا ووصلت آثاره الكارثية للشمال السوري ومناطق سيطرة النظام السوري.

وفي التفاصيل، توفيت طفلتان فلسطينيتان من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا وجنوب تركيا، حسب ما أفاد مصدر في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية لمنصة SY24.

وحسب فايز أبو عيد مسؤول الإعلام في المجموعة الحقوقية، توفيت الطفلتان وهما طالبتان في مدرسة غزة التابعة لوكالة الأونروا، فيما أصيب طفل ثالث بإصابات خطيرة أدت لنقله إلى العناية المركزة، بالإضافة لتسجيل إصابات بين الأهالي في مشفى الرازي منها خطيرة وحرجة تقدر بحوالي خمس إصابات.

وأكد أن الأونروا أعلنت عن تعليق الدوام في مدارسها إلى اشعار آخر بعد الزلزال المدمر، فيما استنفرت قطاع الصحة في مستوصفها لاستقبال أي إصابات محتملة خلال فترة استخراج المصابين من تحت الأبنية.

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الهلع والخوف بين الأهالي بعد الزلزال الذي تسبب بانهيار العشرات من الأبنية وتشققها مما أدى لخروجهم إلى الشوارع وافتراشهم البساتين المجاورة للمخيم، رغم البرد والشتاء، ما أدى إلى انهيار بعض المنازل وتشقق جدران بعضها الأخر، وانقطاع الكهرباء والإنترنت.

وضرب زلزال قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر جنوبي تركيا، فجر اليوم، وصل مداه إلى مناطق الشمال السوري ومناطق سيطرة النظام السوري، وتسبب بوقوع قتلى وجرحى في إحصائيات غير نهائية.