Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معجزة في عفرين.. إنقاذ طفل بعد بقائه 36 ساعة تحت أنقاض الزلزال

خاص - SY24

وصفت “الجمعية الطبية السورية الأمريكية – سامز” عملية إنقاذ طفل من تحت أنقاض الزلزال في منطقة عفرين شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، بـ “المعجزة”.

 

وقالت الجمعية في بيان، إنه “تم إنقاذ طفل بعد مرور أكثر من 36 ساعة، بعد تقديم العلاج له في مستشفى الشفاء في عفرين، وذلك بعد انتشاله من تحت الأنقاض”، واصفة الأمر بأنه “معجزة جديدة”.

 

وأشارت الجمعية إلى أن فريقها يعمل بكامل طاقته ، ولكن الحاجة كبيرة وهناك نقص في المستلزمات والموارد لتلبية الاحتياجات، حسب بيانات صادرة عنها.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت الجمعية عن إنقاذ طفل قضى 36 ساعة تحت الأنقاض، حيث تمكنت فرقها من إسعاف الطفل البالغ من العمر 3 سنوات مع اثنين من إخوته في مستشفى الأتارب الجراحي .

 

ولفتت الجمعية إلى أن كادرها الطبي منهك بالكامل نفسيا وجسديا، حيث مازال يعمل وسط استمرار توافد الإصابات المتضررين من الزلزال بشكل كبير جدا.

 

وأكدت الجمعية استمرار تقديم الخدمات الطبية في المستشفيات التابعة لها شمالي سوريا،  منذ فجر يوم الإثنين (ساعة وقوع الهزة الأرضية العنيفة والزلزال) وسط صعوبات كبيرة، ووسط استمرار الهزات الارتدادية.

 

وأعلن الدفاع المدني السوري، حتى الساعة الـ 2:00 عصراً، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا لأكثر من 1400 حالة وفاة، وأكثر من 2700 مصاب، والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية والمنازل المدمرة.

وأكد أن فرقهم تواصل عمليات البحث والإنقاذ وسط ظروف صعبة جداً بعد مرور أكثر من 55 ساعة على الزلزال.