Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زلزال الشمال.. ارتفاع منسوب نهر العاصي يثير مخاوف السكان غربي إدلب

خاص-SY24

حذّر فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من ارتفاع منسوب مياه نهر العاصي، وغمره العديد من الأراضي الزراعية في قرية غربي إدلب.

 

وذكر الفريق أن منسوب مياه النهر غمرت الأراضي في قرية العلاني غربي مدينة سلقين في ريف إدلب الغربي.

 

وأشار الفريق إلى ظهور شروخ عميقة وطويلة في الأراضي الزراعية، وانكسار أحد الطرقات وانخسافه إلى ما دون مستواه، جراء الزلزال الذي ضرب مناطق شمال غربي سوريا.

 

وأعرب كثير من سكان المنطقة عن مخاوفهم من ارتفاع منسوب مياه نهر العاصي، مطالبين الجهات المختصة للتدخل إلى جانب فريق الدفاع المدني وتفح المنطقة وخاصة الشروخ العميقة ومخاطرها.

 

وفي السياق، أفاد الدفاع المدني باستمرار الهزات الارتدادية التي تضرب شمال غربي سوريا، بعد مرور نحو 13 يوماً على الزلزال.

 

وأفاد بأن مناطق الشمال تشهد هزات ارتدادية قوية إلى متوسطة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، مذكراً الأهالي بضرورة اتباع إرشادات الحماية وطرق الإخلاء الآمن للأبنية لضمان سلامتهم.

 

من جهة أخرى، وثق الفريق إصابة طفل وامرأة بحروق، في 7 حرائق اندلعت خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق شمال غربي سوربا.

 

وكان 5 من هذه الحرائق بسبب المدافئ في كل من مدينتي إدلب وأريحا وبلدة إسقاط، ومدينة إعزاز ودارة عزة وجرابلس بريف حلب، وحريق بسبب ماس كهربائي في مدينة جرابلس، وحريق مجهول السبب في إعزاز، حيث أسعفت فرق الدفاع المدني امرأة مصابة بحروق إلى المستشفى وأخمدت وبردت الحرائق وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين.

 

ويعاني القاطنون شمالي سوريا من ظروف صعبة جدا، عقب الزلزال الذي دمر عدداً كبيراً من الأبنية وأسفر عن خسائر بشرية كبيرة من المدنيين، وسط استمرار ضعف الاستجابة الأممية والدولية للمنكوبين جراء الزلزال.