Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طيران مجهول يستهدف مقرا للميليشيات داخل دير الزور

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مدينة دير الزور شرقي سوريا، باستهداف طيران مجهول الهوية مقرا للمليشيات الإيرانية بالقرب من مركز العيادات الشاملة في حي الحميدية.

 

وأوضح أحد أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن الاستهداف خلّف عددا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية، التي كانت تتخذ من المنطقة المدنية مركزاً لها.

 

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية قامت بنقل مستودع السلاح من مركز نصر إلى المقر الذي تم استهدافه صباح اليوم الأربعاء.

 

ولفت إلى أن الميليشيات الإيرانية منذ تواجدها في مدينة ديرالزور، سيطرت على منزل بالقرب من مركز البريد والعيادات الشاملة، وحولته إلى مقر للقيادة خاص بها ومستودع للأسلحة والذخائر.

 

مصادر أخرى من المنطقة، ذكرت أن القصف أسفر عن مقتل 7 من عناصر الميليشيات الإيرانية، مبينة أن صاروخين من طيران مجهول الهوية يُرجح أنه تابع للتحالف الدولي، استهدفا مبنى العيادات الشاملة، في حي الحميدية.

 

وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن القصف استهدف سيارة شحن كبيرة تحمل موادا لوجستية للفصائل الإيرانية، توقفت ليل الثلاثاء أمام مركز العيادات الشاملة ويحرسها عناصر من الفصائل الموالية لإيران، لافتة إلى وقوع عدد من الإصابات الخطرة بين عناصر الميليشيات ما يرشح ارتفاع أعداد الضحايا.

 

وفجر أمس الثلاثاء، استهدف قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي ومحيطه ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، في حين أكد المحللون لمنصة SY24 أن القصف طال شحنة أسلحة للميليشيات ومستودع ذخيرة تابعة لها.

 

وأجمع المحللون أيضاً على أن كارثة الزلزال تشكل فرصة ثمينة للميليشيات من أجل نقل الأسلحة وتهريبها إلى سوريا تحت غطاء المساعدات الإنسانية، وسط التحذيرات من خطورة هذا الأمر ووسط التوقعات بازدياد الضربات الجوية على مواقعها في سوريا خلال قادمات الأيام.