Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا تستعيد 49 طفلاً من المخيمات شرقي سوريا

خاص-SY24

تتصدر الأخبار التي تتعلق باستعادة بعض الدول لمواطنيها من عائلات تنظيم داعش، وذلك من المخيمات الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي سوريا.

 

وفي المستجدات، أفاد ناشط ميداني من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، بأن وفداً روسياً تسلّم من قوات قسد 49 طفلاً يتيما من أبناء عناصر تنظيم داعش المتواجدين في مخيمات شرقي سوريا.

وقالت رئيسة الوفد ومفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الطفل، ماريا لفوفا بيلوفا، إن “روسيا ستواصل جهودها لاستعادة الأطفال في المخيمات خلال الفترات القادمة بهدف استعادة كافة كل الأطفال الروس المتواجدين في سوريا”.

وفي نيسان/أبريل 2022، أعلنت إدارة مخيم الهول للنازحين عن تسليم 10 أطفال من أبناء المقاتلين التابعين لتنظيم داعش إلى روسيا، وذلك عقب الزيارة التي أجراها وفد من الحكومة الروسية إلى مناطق قسد شمال شرق سوريا.

 

من جهتها، أشارت قسد إلى تقصير المجتمع الدولي، وعدم تحمله مسؤولياته تجاه عوائل تنظيم داعش الموجودين في مخيمي الهول وروج.

وأمس السبت، تسلّمت السلطات السودانية عددا من أفراد عائلات تنظيم داعش المتواجدين في المخيمات الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وذكر “أبو عبد الله الحسكاوي” أحد أبناء المنطقة لمنصة SY24، بأن قسد سلّمت خمسة أفراد من عوائل تنظيم داعش الإرهابي الحكومة السودانية.

ومطلع العام الجاري، حذّرت هالة غريط، المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات لمنصة SY24، من ظروف مروعة تهدد الأطفال القاطنين في مخيم الهول، لافتة إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها قاطنو المخيم.

وتتواصل التحذيرات من استمرار بقاء الأطفال محتجزين في المخيمات التي تؤوي عائلات تنظيم داعش شرقي سوريا، وبشكل خاص في مخيم الهول، الذي يشهد بين الفترة والأخرى أحداثاً أمنية متلاحقة.