Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى واشتباكات بين تحرير الشام وقوات النظام غربي سوريا

خاص – SY24

أعلنت “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على الجزء الأكبر من منطقة شمال غربي سوريا، أن فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” صدت محاولة تسلل لقوات النظام على جبهتي “الفوج 46” وكفر عمة بريف حلب الغربي ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من “تحرير الشام” أن فصائلها استهدفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون والأسلحة المتوسطة مجموعات عسكرية للنظام السوري كانت تحاول سحب جثث قنلى محاولة التسلل على جبهة الفوج 46، وأكدت تحقيق إصابات مؤكدة.

وتزامن الهجوم الذي شنته قوات النظام مع قصف من قبلها استهدف مدن وبلدات الأتارب وكفرتعال وكفرعمة والأبزمو غربي حلب، وحرش بينين جنوبي إدلب.

واستهدفت غرفة عمليات “الفتح المبين” قوات النظام المقتحمة بصواريخ “الفيل” والرشاشات الثقيلة، وقالت وكالة “أمجاد” التابعة لهيئة تحرير الشام إن الهيئة استهدفت مجموعة من قوات النظام كانت تحاول سحب جثث قتلاها الذين سقطوا في الاشتباكات.

وأمس، أعلنت “تحرير الشام”، تنفيذ عملية “انغماسية” استهدفت مواقع عسكرية في محور بلدة الدانا جنوب محافظة إدلب، وأسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام، بينهم ضابط برتبة نقيب، إضافة لمقتل عنصر من الهيئة.

وجاء ذلك بعد ساعات من عملية أخرى نفذتها الهيئة على جبهة بسرطون غربي حلب، وأسفرت عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام.

بالمقابل، ذكرت وزارة الدفاع بحكومة النظام، أن قواتها صدت الهجومين وأوقعت أعداداً من القتلى والجرحى في صفوف المتسللين وسحبت جثة متزعمهم.