Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ارتفاع وتيرة عمليات داعش وخلاياه ضد قسد والنظام شرق سوريا

خاص-SY24

يواصل تنظيم داعش وخلاياه استهداف قوات سوريا الديمقراطية وعناصر قوات النظام السوري شرقي سوريا، الأمر الذي يتسبب بوقوع خسائر في صفوف تلك القوات.

 

وفي التفاصيل، أصيب أحد عناصر قسد باستهداف نفذه مسلحون مجهولون يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم داعش، على سيارة عسكرية تابعة لقوات قسد شرقي ناحية الصور شمالي دير الزور.

 

كما أصيب شخص آخر بجروح جراء تعرضه لاستهداف مماثل، وذلك في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة قسد.

 

وفقد عنصر من قوات قسد حياته بظروف غامضة، حيث عثر على جثته مقتولاً بالرصاص، في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة ما إذا كانت الحادثة انتحاراً أو عملية قتل.

 

وأصيب عنصر من قوات قسد بجراح جراء إلقاء مجهولين يستقلون دراجة نارية قنبلة يدوية على سيارة عسكرية، بالقرب من دوار السفينة بمدينة منبج شرقي حلب.

 

ولقي عنصر لقسد مصرعه وأصيب آخرين جراء هجوم مسلحـ استهدف حاجزاً عسكرياً بريف الحسكة الجنوبي.

 

وفي السياق، لقي ضابط من قوات النظام برتبة ملازم في الأمن السياسي مصرعه، كما قتل عنصر آخر من قوات النظام، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقلهما في البادية الجنوبية بدير الزور.

 

ورغم الحملات الأمنيّة المكثّفة التي تشنها قوات قسد والتحالف الدولي في مناطق شمال وشرق سوريا، إلا أن تنظيم داعش لازال يكثّف من عملياته في المنطقة.

ومؤخراً، ارتفعت وتيرة العمليات التي يتبناها تنظيم “داعش” ضد قوات “قسد”، وحتى ضد قوات النظام السوري وميليشياته شرقي سوريا.