Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دير الزور.. مقتل شخص على يد “ملثمين” مجهولين

خاص-SY24

أقدم مسلحون مجهولون على قتل أحد الأشخاص بريف دير الزور الشرقي، لتضاف تلك الحادثة إلى سلسلة الأحداث الأمنية المتردية يوما بعد يوم.

وأفاد الناشط أبو عبد الله الحسكاوي لمنصة SY24، بأن الريف الشرقي لدير الزور بات يشهد وبشكل شبه يومي عملية اغتيال أو استهداف سواء عن طريق العبوات الناسفة أو بالرصاص المباشر.

وأشار الحسكاوي إلى مقتل شخص برصاص مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية، في بلدة العزبة بريف دير الزور.

ولفت إلى أن الأنباء الأولية تفيد بأن الشخص يبلغ من العمر نحو 25 عاماً، ولا يتبع لأي جهة أو فصيل عسكري في المنطقة، مبيناً أن المسلحين لم تعرف هويتهما أيضا كونهما كانا يرتديان “اللثام”.

وتشهد المنطقة الشرقية ومنذ عدة أسابيع نشاطاً ملحوظاً للمسلحين المجهولين، في حين تشير أصابع الاتهام إلى خلايا داعش أو أبناء العشائر الذين باتوا ينفذون عمليات الانتقام من الميليشيات أو المتعاونين معهم وخصوصاً ضد عمال جمع “الكمأة” من أبنائهم.

وأمس السبت، نجا أحد القياديين في ميليشيا “لواء هاشميون” المدعوم من إيران من محاولة اغتيال على يد مجهولين بريف دير الزور الشرقي.

وذكر أحد أبناء المنطقة الشرقية أن القيادي وهو المسؤول اللوجيستي والتسليح في الميليشيا، تعرض لمحاولة اغتيال باستهداف سيارته بالأسلحة الرشاشة ببادية البوكمال شرقي دير الزور.

وقبل يومين، عثر الأهالي في بلدة “المراشدة” بريف دير الزور الشرقي، على جثتي عنصرين يتبعان لميليشيا “لواء أبو الفضل العباس” كانا قد اختطفا قبل أيام.

وفي السياق، تؤكد مصادر من داخل البيت الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية بتزايد الهجمات التي يشنها تنظيم داعش وخلاياه النائمة، والتي تستهدف حواجزه ونقاط التفتيش الأمنية بشكل خاص شرقي سوريا.