Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف ينفذ عملية جديدة ضد داعش شرق سوريا

خاص - SY24

صعّد التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، من عمليات الإنزال الجوي لملاحقة المشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش شرقي سوريا.

وحسب مصادر من أبناء المنطقة، نفذ التحالف الدولي وقوات قسد حملة دهم واعتقالات في قرية “الرز” شرقي دير الزور، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء لداعش.

ولفتت المصادر إلى أن المعتقلين تم نقلهم إلى قاعدة حقل العمر بريف دير الزور للتحقيق معهم، حسب ترجيحاتها.

وأمس الثلاثاء، نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي في قرية بريف الحسكة الجنوبي أسفرت عن اعتقال شخصين.

واعتقلت قوات التحالف الدولي، بعملية إنزال جوي شقيقين، أثناء مداهمتها منزلهما جنوب الحسكة.

ورجّح أبناء المنطقة أن من تم اعتقالهما يُعتقد بانتمائهما لتنظيم داعش وخلاياه في المنطقة، لافتين إلى أنه تم نقلهما إلى قاعدة التحالف الدولي في منطقة الشدادي بريف الحسكة للتحقيق معهما.

وحول ذلك، قال علي تمي المتحدث باسم تيار المستقبل الكري لمنصة SY24، إن التحالف الدولي في الآونة الأخيرة كثّف من تحركاته في شرق الفرات فقام باستقدام تعزيزات عسكرية من العراق، ومن جهة أخرى قام بالتواصل مع فصائل التنف والعشائر لبناء جبهة قوية لإخراج المليشيات الإيرانية من شرق الفرات، كما صعّد التحالف من مداهمة معاقل داعش ومعظمهم عناصر أمن للنظام أُرسلوا الى المنطقة لتشكيل مجموعات عسكرية وبإشراف روسي لاستهداف قوات التحالف الدولي في المنطقة.

وأضاف، أعتقد أن هذا المسلسل سيستمر ونحن أمام تصعيد جديد خاصة وأن تركيا وبعد الانتهاء من معركة الانتخابات باتت تغير قواعد اللعبة وصعّدت أيضا من هجماتها، وبدوره النظام يحشد قواته إلى ريف ادلب وحلب، وبالتالي كل طرف يحضر نفسه لأسوأ الاحتمالات، وفق تعبيره.

ووسط كل ذلك، يواصل التحالف الدولي عملياته الأمنية ضد تنظيم داعش وخلاياه شرقي سوريا، وذلك بشكل مكثف منذ عدة أشهر.

ومنتصف أيار/مايو الماضي، ألقى التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات قسد، القبض على قيادي في تنظيم داعش، بعملية إنزال جوي في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي، دون أن يكشف التحالف الدولي عن تفاصيل أوفى حول العملية أو معلومات حول هوية الشخص المعتقل.

ومؤخراً، أعلنت قسد أنها نفذت خلال شهر أيار الماضي 13 عملية أمنية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، استطاعت من خلالها إيقاف عدد من الأشخاص قالت إنهم “مرتبطون بشكل مباشر مع تنظيم داعش أو يعملون على تسهيل وصول الإمدادات اللوجستية له.