Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دون الكشف عن المضبوطات.. الأردن يسقط مسيرة قادمة من سوريا

خاص - SY24

أعلن الجيش الأردني عن إسقاط طائرة مسيّرة حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية، في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال هذا الشهر، دون الكشف عن ماذا كانت تحمله تلك المسيّرة.

وذكرت مصادر أردنية متطابقة، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضافت المصادر أنه نك التعامل مع المسيّرة وإسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، دون الكشف عن نوعية المضبوطات التي كانت تحويها الطائرة.

وأكد الجيش الأردني أن المسيّرة التي أُسقطت، هي ثالث طائرة قادمة من الأراضي السورية خلال حزيران/يونيو الجاري.

ومنتصف حزيران/يونيو الجاري، أعلن الجيش الأردني عن إسقاط طائرة مسيَّرة قادمة من الأراضي السورية، وتحمل قطع أسلحة متعددة.

وقبلها بأيام، تم إسقاط طائرة مماثلة كانت تحمل على متنها كمية من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات آتية من الأراضي السورية، كما يؤكد الأردن أن 85% من المخدرات التي تضبط هي معدة للتهريب خارج الأردن.

ومؤخراً، استنجد الجانب الأردني بروسيا لضبط حدوده ومنع عمليات التهريب التي تقوم بها ميليشيات تتبع للنظام السوري، مطالباً بتشديد الإجراءات اللوجستية على الحدود (السورية الأردنية).

يذكر أنه في شباط/فبراير الماضي، جددت الميليشيات المساندة للنظام السوري نشاطها في تهريب المخدرات عبر الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأردن، مستغلة انشغال العالم بكارثة الزلزال، حيث أحبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.