Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

30 حريقا في مناطق متفرقة شمال سوريا خلال 48 ساعة

خاص-SY24

ارتفعت نسبة الحرائق شمال غربي سوريا بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضي، إذ تم تسجيل نحو 30 حريقا في مناطق متفرقة.

وأفاد مراسلنا في الشمال السوري أن فرق الدفاع المدني أخمدت، أمس الجمعة، 5 حرائق، كان منها حريقان منزليان أحدهما بسبب زيت القلي في بلدة دير حسان، والآخر بسبب ماس كهربائي في بلدة كللي بريف إدلب.

كما نشب حريق في مستودع بقرب محل تجاري بقرية كفرروحين، وحريقان حراجيان الأول على طرف الطريق في قرية أرملا بريف إدلب، والثاني في قرية تتران في مدينة جنديرس بريف حلب.

والخميس، اندلعت 5 حرائق كان منها حريقاً في مطعم بمدينة الدانا شمالي إدلب، بسبب تسرب الغاز، وحريق في ورشة تنجيد مفروشات في مدينة الباب شرقي حلب، وحريق في سيارة محملة بالوقود على طريق الغزاوية غربي حلب، وحريقان بأعشاب يابسة في كل من بلدة تل الكرامة وقرية القادرية في ريف إدلب، بحسب الدفاع المدني السوري.

والأربعاء، اندلع 19 حريقاً من بينها 10 حرائق في الأراضي الزراعية والمناطق الحراجية والأعشاب اليابسة، و3 حرائق في المخيمات وحرائق أخرى في منازل المدنيين ومنشآت صناعية للمدنيين، دون وقوع إصابات بين المدنيين، بحسب فريق الدفاع المدني السوري.

ومع استمرار موجة الحر وارتفاع عدد الحرائق، تواصل فرق الدفاع المدني السوري إلى جانب استجابتها ومكافحة هذه الحرائق، تقديم جلسات التوعية للأهالي في المخيمات والتجمعات السكانية بطرق الوقاية منها وكيفية استخدام أسطوانات الإطفاء اليدوية في السيطرة على الحرائق ومنع تمددها إلى حين وصول فرق الإطفاء.

وارتفعت حصيلة الحرائق في شهر تموز/يوليو الماضي، بريفي إدلب وحلب، مقارنةً بالحصيلة اليومية للأشهر الماضية، حيث استجابت فرق الدفاع المدني السوري حتى يوم 23 تموز الماضي، لـ 370 حريقاً من بينها 153 حريقاً زراعياً، و39 حريقاً في الغابات والمناطق الحراجية، بحسب بيان صادر عنها.