Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

استمرار المظاهرات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام في درعا

خاص – SY24

يواصل أهالي محافظة درعا مظاهراتهم الشعبية التي خرجت في عدة مناطق تطالب بإسقاط النظام السوري والإفراج عن المعتقلين وتحسين الأوضاع المعيشية المتدهورة في البلاد.

وقال مراسل SY24 إن عدة مظاهرات خرجت في مدن وبلدات “الحراك، نوى، إنخل، طفس” وفي بلدات “الكرك الشرقي وصيدا وتل شهاب”، معظم هذه المظاهرات سُجلت بالقرب من المراكز الأمنية والحواجز العسكرية رفع المتظاهرون خلالها أعلام الثورة السورية.

من جانب آخر، استهدف مسلحون مجهولون المدعو بشار رضوان هلال بعدة طلقات نارية أدت إلى مقتله على الفور في بلدة محجة شمال درعا، وينحدر المدعو من ذات البلدة وهو مدني لا يتبع لأي جهة عسكرية.

كذلك قُتل كل من “نضال سالم المسيلم” والشاب “مروان العايد” الملقب بـ “أبو همام”، والمدعو “إبراهيم هايل الصريخي” على خلفية مشاجرة تطورت إلى استخدام السلاح وقعت بين العائلتين في قرية التيتة في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي.

وطالب وجهاء من منطقة اللجاة بضرورة التدخل بين الطرفين لضمان عدم تطور هذه المشاجرة وإراقة المزيد من الدماء.

يذكر أن حالة من الفوضى الاقتصادية والمعيشية تشهدها عموم مناطق سيطرة النظام السوري، خاصة بعد زيادة الرواتب ورفع أسعار المحروقات، وموجة الغلاء التي تجتاح أسواق تلك المناطق، حيث توسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية، بالمقابل شهدت الليرة السورية نزيفاً حاداً، إذ وصل سعر صرف الدولار في أسواق دمشق إلى 15300 ليرة سورية.