Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من إدلب.. طفلة سورية تحرز المركز الأول في مسابقة عالمية 

SY24 -خاص

من إدلب شمال غربي سوريا المحاصرة ببقعة جغرافية صغيرة، والتي ترزح تحت نيران النظام السوري وحليفه الروسي، يخلق جيل صاعد من الأطفال والشبان، محب للحياة، مفعم بالنجاح والتميز، متطلع إلى التفوق في شتى المجالات.

فازت الطفلة جنى العباس “8 سنوات” ابنة مدينة معصران في ريف إدلب الجنوبي بالمركز الأول بالمركز الأول في مسابقة الحساب الذهني في تحدي (الأون لاين)، أقيمت في العراق، بمشاركة 350 طالب وطالبة من 15 دولة أجنبية وعربية.

يقول والد جنى الإعلامي “معاذ العباس” لا شيء يقف بوجه الحلم، كي صبح حقيقة، ولو كان عابر لكل المعوقات والحدود، بفضل من الله أكرمنا بفوز “جنى” في المركز الأول، مقدماً الشكر والعرفان إلى مدرستها ومدربتها التي أشرفت على تعليم ابنته وكل من ساهم في تأسيس الطفلة منذ مرحلة الروضة وإلى اليوم.

وذكر والدها أنه سبق للطفلة أن شاركت في مسابقة أخرى حصلت فيها على المركز الثاني بمعدل 96.8 بمسابقة (ألبرتو_كوتو) والتي أقيمت في أسبانيا بمشاركة مايقارب 3000 طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم.

ويعرف الحساب الذهني بأنه طريقة من طرق تقوية الذاكرة، ويسمى الرياضيات الذهنية التي ترتبط بشكل أساسي بالذاكرة، ومع الوقت تصبح الذاكرة دائمًا في وضع الاستعداد والجاهزية لاستدعاء المعلومات ويصبح ذلك بالتدريب أسرع فأسرع مع الوقت، مما له أثر في جميع المواد الدراسية وليس فقط مادة الرياضيات المستخدم فيها الحساب الذهني.

وتنتشر مادة الحساب الذهني في كثير من المدراس الخاصة وعدد من المدارس العامة ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة في منطقة إدلب والمدن الرئيسية، وسبق أن حصلت العام الماضي الطفلة “سارة كيالي” ، ابنة بلدة حزانو في ريف إدلب، عندما كانت طالبة الصف الرابع على المركز الأول عالمياً في مسابقة الحساب الذهني التي نظمتها ACIDA  الصينية بمشاركة 6 آلاف طفل من 20 دولة.

وجاء هذا ة الانجاز في وقت تشهد فيه محافظة إدلب تصعيداً عسكرياً غير مسبوق من قبل النظام، الذي شارك في قتل آلاف الأطفال وتدمير مئات المنشآت التعليمية والمدارس بشكل ممنهج طيلة السنوات الماضية.