Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تصاعد التوترات في ريف دمشق.. ما الذي يحدث؟

SY24 -خاص

أفادت الأنباء الواردة من القلمون بريف دمشق بمقتل أحد أذرع الميليشيات المحلية التابعة لفرع أمن الدولة المدعو “حاتم بتوز” على يد مسلحين مجهولين، استهدفوه  بالرصاص المباشر أمام منزله في مدينة يبرود، وذلك يوم أمس الخميس.

وفي التفاصيل التي رصدتها SY24، تبين أن المدعو ينحدر من بلدة بخعة، وكان أحد أبرز تجار المخدرات وساهم في تسليم عدد كبير من أبناء مدينة يبرود وبلدة بخعة إلى النظام، وعرف بأنه عميل لصالح فرع أمن الدولة وله سجل حافل بالتشبيح على أهالي المنطقة.

على خلفية ذلك، أدت حادثة اغتياله إلى انتشار أمني كثيف لفرع أمن الدولة والأمن العسكري في مدينة يبرود، فضلاً عن استقدام تعزيزات عسكرية تابعة لكتيبة الهجانة إلى المنطقة، وإغلاق جميع مداخل المدينة ومخارجها ونشر عناصر للنظام بشكل مكثف على الطريق الواصل بين بلدة رأس العين و بخعة.

هذا وقد تكررت في الآونة الأخيرة بشكل ملفت، عمليات الاغتيال والخطف والقتل اتجاه قادة وعناصر من مختلف الميليشيات المسيطرة على المنطقة، سواء المحلية أو الأجنبية، فيما تشير أصابع الاتهام إلى تورط ذات الميليشيات، في عمليات التصفية الممنهجة ضد بعضهم البعض، وذلك بسبب خلافاتهم المتكررة، والتي تصب في خانة السلطة والنفوذ أو تقاسم الأموال المسروقة والمنهوبة من المدنيين أو تجارة المخدرات، وذلك حسب ما ترصده منصتنا بشكل دائم في تقاريرها.