Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حملة أمنية تستهدف عصابات السطو شرق سوريا

SY24 -خاص

بدأت قوات الأمن التابعة لقوات قسد شرقي سوريا، حملة لملاحقة شبكات السطو والتشليح التي تنشط في المنطقة.

وحسب أبناء المنطقة فإن الحملة التي بدأت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة متورطة بارتكاب عمليات تشليح وسطو مسلح و جرائم قتل في ريف الحسكة.

وتأتي تلك الحملة على خلفية العديد من البلاغات من  المواطنين حول تعرضهم لعمليات سطو مسلح وعمليات تشليح في مناطق متفرقة من ريف الحسكة.

وبعد التحري وجمع المعلومات اللازمة تمكنت قوات الأمن من تحديد الأشخاص وأماكن تواجدهم، وإلقاء القبض على الشبكة المؤلفة من 17 شخصاً بينهم امرأة، كما تم ضبط ما بحوزتهم من أسلحة ومعدات وبدلات عسكرية وهواتف محمولة.

وأشاد عدد من أبناء المنطقة بهذه الحملة، مؤكدين أنه كان من المهم تنفيذها منذ فترة طويلة، خاصة وأن مجموعات التشيح تنشط على بعض الطرق المؤدية من وإلى الحسكة أو غيرها من المدن والبلدات شرقي سوريا.

وقبل فترة قصيرة، شنت السلطات الأمنية في مدينة الرقة شرقي سوريا، حملة واسعة ضد تجار المخدرات والمروجين لها في المنطقة، ما أسفر عن اعتقال عدد كبير من التجار وضبط كميات كبيرة من تلك المادة.

واستهدفت العملية أكثر من 50 هدفاً تم رصدها سابقاً، من الضالعين في ترويج المواد المخدرة وتعاطيها ضمن مدينة الرقة وريفها.

ومطلع العام الجاري، أعلنت قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة “الأسايش” عن بدء حملة أمنية جديدة تستهدف تجار المخدرات والمروجين والمتعاطين لها في المدينة والأرياف المحيطة بها.

ويشتكي سكان المنطقة الشرقية من تردي الوضع الأمني وفوضى السلاح، إضافة إلى الشكاوى من أزمات اقتصادية وخدمية وعلى رأسها أزمة المحروقات والماء والكهرباء.