Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يعيد انتشاره في درعا.. ما السبب؟ 

SY24 -خاص

شهدت مدينة جاسم بريف درعا الشمالي تحركات عسكرية مكثفة لعناصر الجيش والقوات التابعة له، استمرت منذ الليلة الماضية وحتى اليوم، تزامنت مع استقدام تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة أسفرت عن تثبيت أكثر من خمس نقاط عسكرية جديدة.

وحسب ما رصدته منصة SY24 فإن الليلة الماضية انتشرت قوات عسكرية على الطريق الذي يربط بين مدينتي (جاسم – وانخل) في ريف محافظة درعا الشمالي، وعليه تم تثبيت نقطة عسكرية جديدة على هذا الطريق قرب مشفى المدينة، ترافق ذلك مع انسحاب عناصر الشرطة من مخفر مدينة جاسم في نفس الليلة.

وبدورها ذكرت مصادر متطابقة أن النقاط الجديدة تمركزت إحداها بين جاسم ونمر، والأخرى بين الجهة الجنوبية على طريق أم التينة، ونقطة جديدة على الطريق الحربي غربي “العالية” ، بحيث تحيط جميع تلك النقاط في المدينة من جميع الجهات، و ترافقت تلك التحركات المفاجئة مع تحليق طيران استطلاع في سماء مدينة “جاسم”.

على خلفية ذلك، فقد شهدت المنطقة اشتباكات خفيفة جرت عند المركز الثقافي، إثر انسحاب قوات فرع الأمن العسكري التي كانت متموضعة في المركز، حيث تم منعها من الانسحاب من قِبل مسلحين محليين من أبناء المنطقة.

فيما لم يعرف سبب هذه التغيرات المفاجئة من قبل قوات النظام، وهدفها من نشر قواتها في مدينة جاسم وتثبت عدد من  النقاط العسكرية بمناطق متفرقة منها، سوى إحكام قبضتها الأمنية على المحافظة، والتضييق على المدنيين.