Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تصاعد وتيرة الهجمات المتفرقة في بادية دير الزور

خاص-SY24

يستمر تنظيم داعش بتكثيف هجماته المباغتة ضد قوات النظام السوري وميليشياته في البادية السورية، إضافة إلى شن هجمات أخرى ضد قوات سوريا الديمقراطية شرق سوريا.

وفي المستجدات، لقي أربعة عناصر من ميليشيا “لواء القدس” مصرعهم وأصيب آخرون بجروح، جراء هجوم شنه مسلحون يُتقد أنهم يتبعون لتنظيم داعش، على مقرات لهذه الميليشيا في بادية الميادين بريف دير الزور.

وقبل يومين، قتل سبعة عناصر من مرتبات الفرقة 18 التابعة لقوات النظام وأصيب أكثر من عشرة آخرين، في هجوم استهدف حافلة مبيت بالقرب من مدينة السخنة ببادية ريف حمص الشرقي.

وفي سياق متصل، شن مسلحون مجهولون يُرجح أنهم من خلايا التنظيم، هجوما بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مواقع لقوات قسد بريف دير الزور.

كما شن مسلحو التنظيم هجوما مماثلاً استهدف قوات قسد في قرية الصبحة شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل أحد العنصرين وإصابة الآخر بجروح.

ومنذ 3 أشهر تتصاعد وتيرة الأحداث في البادية السورية في هجمات لتنظيم داعش لم تتوقف طيلة هذه الفترة، مخلفة عشرات القتلى في صفوف قوات النظام من بينهم عسكريون وضباط، حيث تركزت الهجمات في مربع بادية السخنة وبادية الرصافة ومناطق عقيربات والشولا.

وأفاد أبو عبد الله الحسكاوي أحد أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أنه من المتوقع تكثيف داعش من هجماته خلال الأيام القادمة خاصة وأن المنطقة تشهد عواصف مطرية وأجواء ضبابة وعواصف رملية في عموم البادية السورية، ما يسهل على التنظيم تنفيذ العمليات والهجمات على محاور متفرقة.

الجدير بالذكر أن خلايا تنظيم داعش قد عاودت نشاطها في البادية السورية بعد توقف استمر عدة أسابيع، وذلك من خلال عدة عمليات عسكرية وكمائن مسلحة أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية الموالية له.

يشار إلى أن عمليات تنظيم داعش الأخيرة ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية له تسببت بخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفهم، ما دفع الميليشيات الإيرانية لسحب عناصرها من نقاطها المتقدمة في بادية الرقة وبادية ديرالزور واستبدالهم بعناصر تابعين لقوات النظام، حسب مصادر خاصة لمنصة SY24.