Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عالم الرياضيات السوري يتراجع عن الترشّح للانتخابات في تركيا

عالم الرياضيات السوري "جمال أبو الورد"

وكالات - SY24

أعلن عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد”، الحاصل على الجنسية التركية، عن عدم ترشحه للانتخابات البرلمانية التركية المبكّرة.

وأوضح العالم السوري في تدوينة له عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “أعلن عن عدم ترشحي للانتخابات البرلمانية التركية المبكرة لما تحمله الانتخابات المبكرة من حساسية في الشارع السياسي التركي”.

وأضاف: “كنت اعتزم خوض الانتخابات البرلمانية العادية في عام 2019 ووجدت أنه من الصواب أن لا نقحم أنفسنا كسوريين في هذه المعركة الديمقراطية بين الأحزاب السياسية التركية”.

وأردف أبو الورد: “نتمنى للشعب التركي الخير والاستقرار كما نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على شعبنا السوري بالنصر والتمكين والأمن والأمان وصولاً إلى سورية المستقبل، وكل ترشح الآن لأي شخص لا يغدو كونه أكثر من فقاعة إعلامية”.

وتابع في تدوينته: “علمت أن أحد الأشخاص السوريين تقدم بأوراق ترشحه عن ولاية بورصة، وفي هذه الحالة لا يمكن لأي عاقل أن يكون المرشح الثاني لأننا بذلك نصبح مثار سخرية ويكون لذلك ارتدادات سلبية على السوريين وعلى الأخوة الأتراك الذين يقفون إلى جانبنا”.

ويشار إلى أن العالم السوري اكتشف ما يزيد على (42) قانوناً وقاعدة في علم الرياضيات لم تكن موجودة من قبل، وشارك بتأليف العديد من المناهج الدراسية في مادة الرياضيات، كما ألّف كتاباً حول العقود في جبر الأعداد الذي أكمل من خلاله ما طرحه العالم الإسلامي الخوارزمي، وتبناه المعهد الأمريكي في أفريقيا والشرق الأوسط.