Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مأساة متجددة.. حريق ضخم يطال مخيماً للاجئين السوريين في لبنان  

SY24 -خاص

اندلع حريق ضخم داخل مخيم للاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية مساء أمس الثلاثاء، تسبب باحتراق 35 خيمة وإصابة عدد من اللاجئين بينهم أطفال بحروق وحالات اختناق حادة، حسب ما أكده “الدفاع المدني” اللبناني.

وفي التفاصيل التي تابعتها المنصة، تبين أن حريقاً كبيراً سببه ماس كهربائي نشب في مخيم “رمضان” للاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية، أسفر عن احتراقه بالكامل، مخلفاً عشرات الإصابات بحروق وحالات اختناق بين الأهالي فضلاً عن وجود خسائر مادية كبيرة.

وانتشرت النيران بشكل سريع في المخيم وسط مناشدات من قبل الأهالي لأصحاب صهاريج المياه للتوجه إلى مكان الحريق والسيطرة عليه و إخماده بأسرع وقت، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حجم الحريق الذي لحق بالمخيم وتسبب بكارثة إنسانية جديدة بحق اللاجئين السوريين في لبنان.

وأفادت الأنباء الأولية أن الحريق التهم قرابة 35 خيمة تسببت في تشرد أكثر من 200 شخص، حيث يضم المخيم قرابة 41 عائلة، أصبح معظم بلا مأوى وسط ظروف معيشية واقتصادية صعبة يعيشها اللاجئون السوريون هناك، حيث خسروا مساكنهم وممتلكاتهم و أوراقهم الثبوتية في هذا الحريق.

ويأتي الحريق في ظل ظروف مأساوية يعاني منها قاطنو مخيمات عرسال، والتي تؤوي ما يقارب 60 ألف لاجئ سوري، يعانون من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة، حيث يعيشون في خيام لا تقاوم الحر أو البرد، وسط غياب الحلول للتخفيف من مأساتهم.

يذكر أنه يعيش في لبنان ما يقارب مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري.