Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إعلام النظام: طلبة يدخلون من الأردن ولبنان لتقديم امتحاناتهم في سوريا

خاص - SY24

أكدت حكومة النظام السوري، أن أكثر من 300 طالب سوري دخلوا من لبنان والأردن، لتقديم امتحان شهادة التعليم الأساسي في سوريا.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن أكثر من خمس حافلات تحمل أكثر من 300 طالب سوري، دخلت من لبنان للاشتراك في الامتحانات”، مشيرةً إلى أن “جهات معينة ساعدتهم على الدخول لمدة 15 يوماً، من أجل الاشتراك في الامتحانات، وسيعودون إلى لبنان بعد انتهاء العملية الامتحانية”.

وبيّن وزير التربية في حكومة النظام، أن “هناك عدداً غير محدد لدى الوزارة من الطلاب سجلوا كدراسة حرة على شهادة التعليم الأساسي، وهم يقيمون في لبنان والبعض القليل منهم في الأردن، ونظراً لأن تلك الدول لا تسمح لهم بتقديم الامتحانات لديها، ولأننا نرحب بأي مواطن سوري أن يقدم امتحاناته في أرض الوطن ووفق المنهاج المعتمد لدى وزارة التربية، لا يوجد ما يمنع من ذلك، لكن وزارة التربية لم تتدخل في إجراءات دخول أو إقامة أو خروج هؤلاء الأطفال”.

وبحسب وسائل إعلام موالية للنظام، فإن “281867 طالباً وطالبة توجهوا صباح يوم الأحد إلى مراكز امتحان شهادة التعليم الأساسي في جميع أنحاء البلاد، بزيادة قدرها 12 ألف طالب عما كان في العام الماضي”.