Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شاب من درعا يحاكي الثورة السورية برسم أيقوناتها

خاص – SY24

استطاع الشاب “فريد أبو رجب” تطوير موهبته في الرسم حتى وصل إلى مرحلة الرسم التصويري، مضيفاً إلى رسوماته إحساسه الخاص بالفن بعد جهد طويل من البحث والمتابعة لما لديه من شغف وحب للرسم.

“فريد أبو رجب” الذي ينحدر من مدينة نوى بريف درعا، وجد في الرسم مساحةً صديقة له يعبّر من خلالها عما يدور بداخله في حياته على وقع تتابع الأحداث السورية واستمرار النظام بقمع ثورة السوريين التي باتت أيقوناتها حاضرة في رسومات فريد.

يقول في حديث لـ SY24: “بدأت العمل في مقهى إنترنت، أحضرت بعض الأوراق وبدأت أرسم عليها ما يدور بداخلي من أفكار، وانطلاقاً من حبي وشغفي بالرسم، أردت البحث والمتابعة والتعمق في هذا المجال، ولاحظت تحسناً مقبولاً في المحتوى الذي أرسمه”.

وأضاف: “الرسم التصويري هو عبارة عن رسومات نقوم بنسخها من الورق ونضيف عليها إحساس الفنان، لتحكي قصة معينة، وأحياناً أرسم الغرافيتي أو إنيمي وغيرها”.

واختتم فريد قائلاً: “يوجد الكثير من الصعوبات في حياة الشباب، وأنا مؤمن أن كل واحد منهم لديه موهبة، لكنها بحاجة للتطوير، وبحاجة لحضن داعم لتلك المواهب، فهي طاقات موجودة لدى الشباب، وبحاجة لاستثمارها بشكل جيد”.

ورصدت عدسة SY24 أيقونات الثورة السورية حاضرة على مكتب “فريد” في مدينة نوى، منها تدل على رموز للثورة السورية كالطفل “حمزة الخطيب” إضافة إلى معالم أخرى تحاكي الثورة من منظوره الخاص.

[foogallery id=”13746″]