Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجزرة زردنا في إدلب ترتفع إلى 38 قتيلاً

مجزرة زردنا في إدلب ترتفع إلى 38 قتيلاً

خاص – SY24

ارتفع عدد ضحايا المجزرة المروعة التي ارتكبها النظام السوري أو حلفائه الروس في بلدة “زردنا” بريف إدلب الشمالي بعد غارات جوية عنيفة دموية طالت أحد الأحياء المكتظة بالسكان.

وأكد مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية أن الحصيلة غير النهائية بلغت 38 قتيلاً بينهم 4 أطفال وعدد من النساء، فيما أصيب أكثر من 100 مدني آخر بجروح نتيجة غارات نفذتها طائرات سورية أو روسية.

واستهدف القصف الجوي ليلاً منطقة سكنية وسط بلدة زردنا في ريف إدلب الشمالي الشرقي، والتي تواصلت فيها عمليات انتشال العالقين تحت الأنقاض حتى ساعات متأخرة.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى 38 مدنياً، بينهم أربعة أطفال وعنصر من الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، والذي بدوره رجح ارتفاع عدد الضحايا لأكثر من ذلك نظراً لوجود حالات حرجة من الجرحى.

وجاء الاستهداف وفقاً لمراسلنا بعدة صواريخ من الطيران الحربي، حيث تم استهداف المنطقة مرتين، الأولى لتجمع للمدنيين، والثانية بعد وصول فرق الدفاع المدني للموقع لانتشال القتلى من تحت الأنقاض، ما زاد من أعداد القتلى والجرحى.

وتشكل محافظة إدلب مع أجزاء من محافظات محاذية لها إحدى مناطق اتفاق خفض التوتر برعاية روسيا وإيران، حليفتي النظام، وتركيا الداعمة للمعارضة. وبدأ سريان الاتفاق عملياً في إدلب في أيلول/سبتمبر الماضي.