Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اليونيسيف: مقتل 13 طفلًا في إدلب خلال أربعة أيام

وكالات - SY24

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، مقتل 13 طفلًا على الأقل منذ الخميس الماضي، جراء الهجمات التي استهدفت أحياء مدنية ضمن حدود مناطق خفض التوتر في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأفاد “غيرت كابالاري” المدير الإقليمي لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان له، أن 9 أطفال قتلوا جراء الهجوم الذي استهدف قرية “زردنا” شمالي ادلب (مساء الخميس).

وأشار إلى أن إدلب تحتضن قرابة مليون طفل نازح من مناطق متفرقة من سوريا، ولفت إلى أن الأسر اضطرت للسكن في أماكن الإيواء الجماعية والمدارس لعدم وجود أماكن أخرى يذهبون إليها.

وبيّن “كابالاري” أن قرابة 6 ملايين طفل نزحوا أو لجؤوا منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011، ولقي 63 مدنيًا مصرعهم على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء الغارات الجوية التي استهدفت الأحياء السكنية في إدلب في الأيام الأربعة الأخيرة.

هذا وشنّت مقاتلات النظام السوري، “الذي من المفترض أن تضمنه روسيا”، عشرات الغارات الجوية في اليومين الماضيين شمال وشرق إدلب، أشفرت عمّا يزيد عن 20 قتيلاً.

كما سقط أكثر من أربعين قتيلاً منذ أيام، بغارات روسية متتالية على منطقة زردنا بريف إدلب، الأمر الذي دعت منظمة الأمم المتحدة للتحقيق فيه.