Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلال زيارة ديمستورا.. السيسي يدعو إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية

وكالات - SY24

أكد “عبد الفتاح السيسي” استمرار مصر في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سوريا والحفاظ على مقدرات الشعب السوري، وذلك استناداً إلى موقفها الثابت من الأزمة والذي يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية.

جاء ذلك استقباله، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا “ستيفان دي ميستورا”، بحضور وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة المصرية “عباس كامل”، بالإضافة إلى “رمزي عز الدين رمزي” نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء، حسب بيان للرئاسة المصرية، “بحث آخر مستجدات الأوضاع في سوريا وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية وآثارها الإنسانية الكارثية التي أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين من اللاجئين”.

وأشار دي ميستورا، إلى أهمية قيام كافة الأطراف المعنية ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالي في الأزمة السورية، كما أعرب عن تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع القاهرة خلال الفترة المقبلة، لكسر جمود الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية، في ضوء موقف مصر الذي يمكنها من القيام بدور محوري ورئيسي لتسوية الأزمة في سوريا.

بدوره، أعلن الرئيس المصري، استمرار بلاده في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سوريا، والحفاظ على مقدرات الشعب السوري الشقيق، استنادا إلى موقفها الثابت بضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي وكيان الدولة ومؤسساتها.

وأشار إلى أهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السوري في صياغة مستقبله، فضلا عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية هناك، وأعرب عن استعداد بلاده تكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة في سوريا.