Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمم المتحدة: حياة 750 ألف سوري بدرعا في خطر جراء هجمات النظام

وكالات - SY24

حذرت الأمم المتحدة، من تعرض حياة نحو 750 ألف شخص للخطر في محافظة درعا، جراء هجمات قوات النظام السوري وداعميه، منذ أسبوع، على المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للمنظمة، “ينس لاركيه”، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، يوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 45 ألف شخص، نزحوا عن مناطقهم بشرق درعا والمناطق القريبة من الحدود الأردنية، وفقا للأناضول.

وأشار إلى أن النازحين بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة ومأوى، معربًا عن قلقه إزاء زيادة أحداث العنف في درعا، ولفت إلى استمرار الهجمات البرية والجوية على درعا، مشيرا إلى تلقيهم تقارير بشأن وجود ضحايا وجرحى في المنطقة بينهم أطفال.

من جهتها، حذرت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، ةبيتينا لويشر”، من إمكانية ارتفاع عدد النازحين من درعا إلى الضعف خلال فترة قصيرة، وأضافت أن قوات النظام السوري وداعميه يشنون هجمات عنيفة على درعا منذ أسبوع، ما تسبب في مقتل 18 مدنيا.

ومنذ 20 حزيران/ يونيو الجاري، يشن النظام السوري وداعمه الإيراني روسي، عمليات برية وغارات جوية مكثفة على مواقع المعارضة شرقي محافظة درعا، رغم تحذيرات أمريكية، وخضوع المنطقة لاتفاق خفض التوتر.