Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وجهاء بلدة “حيش” بإدلب يشكلون مع الشرطة الحرة “هيئة صلح”

خاص – SY24

في ظل غياب سلطة حاكمة بريف إدلب وكثرة الخصومات بين المواطنين، أعلن مجموعة من وجهاء وأعيان بلدة “حيش” بريف إدلب الجنوبي عن تشكيل “هيئة صلحية” بالتعاون مع الشرطة الحرة لحل النزاعات وبسط الصلح بين المتخاصمين.

السيد “سيف إسماعيل” وهو أحد وجهاء بلدة “حيش” بريف إدلب ورئيس المحكمة أو “الهيئة الصلحية” قال في حديث خاص لـ SY24: “نظراً لغياب القانون والسلطة الحاكمة، فمن الطبيعي أن تزداد الخصومات بين المواطنين، وتتراكم الشكاوى، ونظراً للحاجة الملحة لوجود محاكم تعدل بين المواطنين، جاءت فكرة إنشاء هيئة صلحية”.

من جهته قال النقيب في الشرطة الحرة “عبد الكريم حاج سليمان” وهو معاون رئيس مخفر بلدة “حيش” في حديث لـ SY24: “مهمتنا تنظيم الضبوط اللازمة للمواطنين، والحفاظ على أمن البلدة، أما بالنسبة لآلية عملنا مع الهيئة الصلحية، ينحصر دورنا في الجرائم”.

“خلف إسماعيل” من بلدة “حيش” قال بدوره إنه توجه للهيئة الصلحية لكي يحصل على حقه بعد أن قام أحد المارقين بسرقة حقله الزراعي، مطالباً بتشديد الوضع الأمني حرصاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

يشار إلى أن الشرطة الحرة تعمل على مدار 24 ساعة في إدلب وريفها على تسيير دوريات لحفظ الأمن في المناطق الآهلة بالسكان، كما أنها تعمل بشكل دؤوب على بسط الصلح بين المواطنين قبل أن تصل الخلافات لمراحل متطورة يصعب حلها.