Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خطأ طبي يقتل مريض في أحد المستشفيات السورية

متابعات - SY24

فارق المريض “هادي” الحياة، بعد دخوله إلى إحدى المستشفيات السورية في مناطق سيطرة النظام، بغية إجراء عملية جراحية، إلا أن الأطباء قاموا بقطع جزء من “القولون” الأيسر بدلاً من الأيمن المصاب بورم سرطاني.

وقالت مصادر إعلامية، إن “المريض توجه إلى عيادة طبيب وتبين بعد التحاليل أنه مصاب بسرطان القولون بالجهة اليمينية والإصابة بأولها، وإمكانية علاجها بسيطة، حيث حضر المريض للعمل الجراحي، من أجل إنهاء وجود المرض”.

حيث قام الطبيب على وجه السرعة الذي لم يطلع على الصور ليعرف جهة المرض بفتح الجهة اليسرى للمريض وقام بقطع جزء كبير من القولون وأرسله للتحليل، ليتبين عدم وجود المرض بالجزء المستأصل من القولون.

وأضافت الوسائل، “أعيد المريض للمستشفى وأجري له عمل جراحي آخر، إلا أن المريض لم يشفَ أبداً، وتم نقله إلى مستشفى حكومي، وقرر الأطباء هناك أن حالته مستعصية ولا أمل بالشفاء، بسبب الإنتانات والخطأ الطبي الذي حدث معه، وتوفي المريض بعد أربعة أشهر من العمل الجراحي الأول”.

وبعد رفع دعوى قضائية والاطلاع على كل تفاصيل أسباب الوفاة مرفقة بالتقارير الطبية وتقرير الخبرة المتضمن نتيجة الوفاة الناجمة عن خطأ طبي، تم تعويض أهله وعقوبة السجن شملها العفو من قبل النظام السوري.