Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إحصائية جديدة توثق أعداد اللاجئين السوريين في الأردن

وكالات - SY24

نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إحصائية جديدة لأعداد السوريين المُسجَّلين لديها في الأردن وأماكن توزُّعهم فيها.

وبينت الإحصائية أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن تجاوز الـ 673 ألفاً، 40% منهم من محافظة “درعا”، مشيرةً إلى أن 50.3% منهم من الإناث، و 49.7% من الذكور .

وأضافت أن 18% من اللاجئين يقطنون في المخيمات، بينما تتوزع النسبة الأكبر في المدن الأردنية، واحتلت العاصمة عمّان المرتبة الأولى بعدد المقيمين فيها بنسبة 29% ، تليها “إربد” بـ 21% ، ومن ثَمّ المفرق بـ 12%.

وكان وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” دعا في أيلول الماضي خلال اجتماع مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، إلى إيجاد حلّ سياسي في سوريا من أجل تأمين عودة طواعية للاجئين السوريين إلى بلادهم، واعتبر أن العودة إلى بيان جنيف وإنشاء اللجنة الدستورية خطوة حقيقية للتوصل إلى ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية رفضت في آب الماضي مُقترَحاً روسياً يقضي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قسراً، وذكرت وزيرة الإعلام “جمانة غنيمات” حينها أن بلادها ما زالت تدرس تلك المُقترَحات، وأنه في حال التوصل إلى اتفاق بشأن ذلك فسيتم الإعلان عنه وإنشاء مكتب للتنسيق بهذا الأمر.