Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سمير جعجع: إذا انسحب الروس من سوريا سيسقط الأسد والإيرانيون معاً

وكالات - SY24

هاجم “سمير جعجع” رئيس حزب “القوات اللبنانية” رأس النظام السوري بشار الأسد “حزب الله”، وربط بقاء الأول في السلطة بتواجد روسيا وإيران في سوريا.

وأكد “جعجع” أن القوى الروسية والإيرانية المتواجدة في سوريا هي من استعادت المناطق لنظام الأسد، لأن الأخير ليس قادراً على استعادة شيء، وأنه إذا انسحب الروس من البلاد سيسقط الأسد والإيرانيون معاً، موضحاً أن سلطة نظام الأسد باتت بين أيدي الروس والإيرانيين والأمريكيين والأتراك، حيث لا يمكن القول إن هناك نظاماً موجوداً في سوريا.

ولفت “جعجع” في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية” إلى أنه لا مستقبل لميليشيا “حزب الله” أو لأي حزب آخر دون الانتظام ضمن إطار الدستور اللبناني، كما أضاف أنه لا يوجد أي تأثير مباشر على لبنان حول العقوبات التي سيتعرض لها نظام الأسد وإيران وميليشيا “حزب الله”.

وأوضح أن العقوبات الأوروبية المفروضة على إيران تنعكس على تمويل ميليشيا “حزب الله” مشيراً إلى أن الميليشيا تحوي عناصر يقاتلون عن عقيدة دينية وعقائدية، بينما هناك أعداد كبيرة من المقاتلين المتفرغين ويتقاضون رواتب شهرية إلى جانب مؤسسات اجتماعية وجميعهم سيتأثرون بتلك العقوبات.

وحول تطبيع لبنان مع نظام الأسد نوّه “جعجع” إلى أن وزير الخارجية اللبنانية “جبران باسيل” هو من يطالب بعودة النظام إلى جامعة الدول العربية بصفته الحزبية فقط، مبيناً أن الحكومة برئاسة “سعد الحريري” لها رأي آخر حول هذا الملف.