Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضحايا مدنيون بقصف روسي.. ورتل تركي يتعرض للقصف في إدلب!

خاص - SY24

جددت طائرات النظام السوري وروسيا، شن غاراتها الجوية على مناطق سكنية واقعة ضمن منطقة خفض التصعيد الرابعة المتفق على إقامتها شمال سوريا، خلال مباحثات أستانا حول سوريا.

وقال مراسلنا، إن “الطائرات الحربية الروسية قصفت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بالصواريخ الفراغية، بالتزامن مع قصفها بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام”.

وأسفر القصف الصاروخي والمدفعي على خان شيخون، عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 17 آخرين، بالإضافة إلى دمار واسع في الممتلكات العامة.

وترافق ذلك مع قيام الطائرات الحربية السورية بفتح نيران رشاشاتها على رتل عسكري تابع للجيش التركي خلال مروره من خان شيخون مساء يوم الأربعاء.

في حين ألقت الطائرات المروحية السورية براميل متفجرة على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، كما شنَّت المقاتلات الروسية غارة جوية على منطقة الفوج 46 في ريف حلب الغربي.

وفي ريف حلب الجنوبي، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة خلصة، كما أطلقت أكثر من 40 صاروخ من نوع غراد على بلدة جزرايا، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومة من قبل روسيا وإيران، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 مدني في حلب وإدلب وحماة، بالإضافة إلى تهجير آلاف السكان من أرياف حماة الشمالي والشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، وذلك منذ بداية شهر شباط الماضي وحتى الآن.