Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وكالة روسية: جيش النظام بين مطرقة تركيا وسندان أمريكا

وكالات - SY24

أكدت وكالة إعلامية الروسية أن جيش النظام السوري بات بين فكي كماشة، حيث نشرت تقريراً حمل عنوان “جيش النظام بين مطرقة تركيا وسندان أمريكا”، سلطت خلاله الضوء على الضغوطات التي يتعرض لها من قِبل الجانبين.

واستدلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بالضغط التركي المتمثل بتصريحات وزير الدفاع في تركيا “خلوصي أكار” التي أدلى فيها اليوم بخصوص محافظة إدلب، حيث أكد أن الجيش التركي لن ينسحب من نقاط المراقبة في الشمال السوري بسبب الهجوم الذي تتعرض له من قِبل نظام الأسد.

وزعمت أن تركيا تدعم الفصائل بمحافظة إدلب خلال العمليات العسكرية التي تدور مع جيش النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا شمال سوريا.

وأما عن الدور الأمريكي فقد سلطت الضوء على تصريحات الخارجية الأمريكية حول استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية، حيث رجحت أن يكون النظام هو المسؤول عن تنفيذ الهجمات الكيميائية الأخيرة شمال غرب سوريا.

كما أكدت الخارجية الأمريكية وجود دلائل تثبت قيام نظام الأسد باستئناف استخدام الأسلحة الكيميائية في التاسع عشر من شهر أيار الجاري.

يذكر أن النظام السوري بدأ هجماته على ريفي إدلب وحماة بعد فشل الجولة الـ 12 من مباحثات أستانا حول سوريا، وتمكن من السيطرة على عدة مواقع في ريف حماة الشمالي الغربي، إلا أنه تكبد خسائر بشرية كبيرة وفقد مؤخراً السيطرة على مدينة كفرنبودة شمال حماة.