Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نظام الأسد يرفض التضحية بإيران مقابل عودته للجامعة العربية

وكالات - SY24

 

 

تهجم القائم بأعمال النظام السوري في الأردن “أيمن علوش” على الجامعة العربية بعبارات شديدة اللهجة، واستهجن فكرة أن يضحي نظامه بإيران مقابل العودة إليها.

وادعى علوش في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” أن توثيق علاقة النظام مع إيران جاء بسبب مواقفها المشرفة من القضية الفلسطينية (على حد زعمه) إضافة لوقوفها إلى جانب الأسد في حربه على الشعب السوري.

وتساءل مستهزئاً بدول الجامعة العربية: كيف يمكن لنظام الأسد أن يضحي بمن وقف معه لصالح الأنظمة (التي زعم أنها) تآمرت عليه، وذهبت إلى إقامة علاقات مع المحتل؟

وتابع تهجمه بقوله “ما فائدة الجامعة العربية؟” ناعتاً إياها بأنها “أستديو لالتقاط الصور التذكارية ومطية للتآمر على الشعوب لصالح أعداء الأمة العربية”.

وقال بعبارات مثيرة للسخرية “إذا كانت الجامعة العربية تريد أن تمثل إرادة شعوبها، فعليها أن تعود إلى سوريا”، متغافلاً عن الحرب التي ما زال يشنها النظام على الشعب السوري منذ أكثر من 8 سنوات لمطالبته بالحرية مرتكباً أفظع المجازر بحقه.

يُشار إلى أن الجامعة العربية قررت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011، تجميد مقعد سوريا في الجامعة، وذلك بعد الممارسات القمعية التي ارتكبها النظام ضد المتظاهرين السلميين وعدم تجاوبه مع الدعوات المطالبة بوقف الإجرام.