Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الائتلاف الوطني يدين مجزرة معرة النعمان التي سقط فيها عشرات الضحايا

خاص - SY24

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، المجزرة التي ارتكبها طائرات روسيا في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، مساء يوم الأربعاء الماضي.

وأكد “الائتلاف” أن “كل عمليات النظام وروسيا وإيران هي جرائم حرب سافرة، يتم خلالها استهداف المناطق السكنية والمدنيين بالدرجة الأولى باعتبارهم أهدافاً رئيسية”.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسه مجموعة الدول الفاعلة بـ “وقف الهجمات والجرائم بشكل فوري”.

وكانت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، قد ارتكبت مساء أمس الأربعاء، مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان، راح ضحيتها 13 مدنياً بينهم أطفال، إضافةً إلى عشرات الجرحى.

وتداول ناشطون صوراً لمشاهد مروعة تظهر أطفال قد تحولوا إلى أشلاء وآخرين تحت الأنقاض نتيجة القصف الذي استهدف منازلهم في المدينة.

وجددت الطائرات الحربية السورية والروسية قصفها للمدن والبلدات في ريف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة في “معرشمشة”، وثلاثة آخرين بينهم امرأة في قرية “التح”.

يذكر أن قوات النظام وروسيا وإيران تهاجم منطقة “خفض التصعيد” في إدلب، منذ بداية شهر شباط الماضي وحتى الآن، وأسفرت العمليات العسكرية والقصف الجوي والمدفعي المكثف عن مقتل أكثر من 1200 مدني وإجبار نحو مليون شخص على ترك منازلهم بسبب القصف العنيف وسيطرة قوات روسيا والنظام على عشرات المناطق في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.