Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قبيل انطلاق المعركة.. المعارضة توجه رسائل للأهالي شرق الفرات

وكالات - SY24

 

 

وجّه وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة اللواء “سليم إدريس” رسالة إلى أهالي منطقة شرق الفرات بمختلف مكوناتهم من عرب وكرد وآشوريين وتركمان، وذلك قبيل انطلاق العملية العسكرية المرتقبة ضد ميليشيات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

وقال “إدريس” في بيان له اليوم الثلاثاء: “أهلنا الكرام من السوريين الأحرار وإذ تقترب ساعة اللقاء بكم نبلغكم السلام والتطمينات على أنفسكم وأموالكم وممتلكاتكم ومساجدكم وكنائسكم، فهي في حفظ وصون وأمانة”، مؤكداً أن مقاتلي الجيش الوطني لا يرغبون بالإساءة لهم وسيعملون على حمايتهم والدفاع عنهم.

وطالب “إدريس” الشباب “المغرر” بهم في صفوف الميليشيات والمجندين إجبارياً بإلقاء السلاح والانشقاق عنها والتزام منازلهم، مشدداً على أن الجيش الوطني لا يريد لهم سوى السلامة والحياة الكريمة وألا يكونوا في صفوف “العصابة المجرمة”.

يُذكر أن الجيش الوطني السوري أنهى استعداداته وتدريباته الخاصة بمعركة شرق الفرات ضد ميليشيات سوريا الديمقراطية، وأكد الناطق باسم الجيش الرائد “يوسف حمود” أنه من المقرر أن يشارك في المعركة 14 ألفاً من مقاتليه، وذلك بهدف تخليص أهالي المنطقة الشرقية من إرهاب الميليشيات المتمثل بفرض التجنيد الإجباري والتغيير الديموغرافي، وإعادة النازحين إلى منازلهم.