Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ابن عمة الأسد يهدد بعض المسؤولين في اللاذقية وتحذيرات من “حرب لن تنتهي”

خاص - SY24

 

 

هدد اللواء “مروان ديب” ابن عمة رأس النظام السوري، بعض المسؤولين والقادة الأمنيين التابعين للنظام، بعد أيام من مقتل ابنه الوحيد إثر مداهمة منزله في مدينة اللاذقية.

وقال “ديب” تعليق له نشره عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، إن خصومه بشكل مباشر هم محافظ اللاذقية وقائد الشرطة وفرع الأمن الجنائي والعناصر والضباط وعناصر حفظ النظام المشاركون في تصفية ابنه الوحيد “غيدق”.

وعمل “غيدق” قائداً لإحدى المجموعات الرديفة التي قاتلت بجانب جيش النظام في معظم المناطق السورية، ولديه مجموعة خاصة لحراسة منزله في اللاذقية.

وقبل أيام هاجمت قوة أمنية تابعة للنظام منزلاً بالقرب من دوار الزراعة في اللاذقية، وحاولت إلقاء القبض على عدة أشخاص، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة واستخدمت جميع أنواع الأسلحة والقذائف خلال مداهمة المنزل.

وأكدت مصادر محلية، أن “القوات الأمنية عثرت على جثة متفحمة عقب اقتحام المنزل، بسبب استهدافه بالقذائف، ليتبين لاحقاً أنها تعود لغيدق ابن اللواء مروان ديب”.

وتسببت الحادثة برعب كبير للمسؤولين والضابط الذين نفذوا العملية بحسب وسائل إعلام النظام، بعد الكشف عن هوية الجثة المتفحمة.

حيث أكدت بعض الصفحات الموالية للنظام، أن “محافظ اللاذقية ورؤساء الأفرع الأمنية لم يكونوا على علم بهوية الشخص الموجود في المنزل”.

بينما أوضحت صفحات أخرى أن “الأفرع الأمنية وجهت سابقاً عدة تحذيرات لغيدق من أجل إزالة المفرزة الأمنية من أمام منزله لكنه رفض، وعندما حاولت القوى الأمنية إزالتها بالقوة بادرهم بالهجوم وتطور الخلاف إلى اشتباكات دامية”.

ودعا بعض الموالون للنظام إلى فتح تحقيق عادل وشفاف، محذرين في الوقت ذاته من حرب لن تنتهي في حال عدم محاسبة المسؤولين عن مقتل ابن اللواء “مروان ديب” الذي وصفوه بـ “الحازم والمرعب”.