Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام تتبع أسلوباً جديداً لاعتقال المدنيين في درعا

عدنان العبدالله - SY24

 

 

اعتمدت أجهزة المخابرات التابعة للنظام السوري، أسلوباً جديداً لإيقاع المطلوبين لها قبل تنفيذ عمليات المداهمة لمنازلهم في محافظة درعا.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “قوات النظام استخدمت طريقة جديدة في اعتقال المطلوبين لها، وذلك عن طريق إرسال أشخاص يتبعون إليها بشكل غير علني إلى المنزل المراد مداهمته، وبعد التأكد من وجود المطلوب داخل المنزل تتم مداهمتها من قبل الدوريات الأمنية”.

ووثقت مصادرنا حدوث ثلاث حالات اعتقال تمت بذات الطريقة في مدينة نوم بريف درعا الغربي، حيث قامت دورية تابعة للفرع 215 في الساعة العاشرة ليلاً يوم الأربعاء الماضي بإرسال شخص إلى منزل أحد المدنيين من أجل التأكد أنه داخله، وبعد التأكد من وجوده قامت مخابرات النظام بمداهمة المنزل واعتقاله.

وأفادت مصادر محلية أن “شرطي تابع للشرطة المدنية في مدينة نوى، قام بالذهاب إلى أحد منازل المدينة وعرض على صاحب المنزل دراجة نارية للبيع، وفور مغادرته قامت دورية أمنية بمداهمة المنزل واعتقال صاحبه”.

كما قامت دورية من فرع الأمن العسكري في تمام الساعة السادسة صباحاً يوم الأحد الماضي، بإرسال شخص إلى منزل مدني، حيث تم اعتقاله بعد التأكد من وجوده في المنزل.

يذكر أن قوات النظام اعتقلت مئات المدنيين منذ سيطرتها على محافظة درعا في تموز عام 2018، وذلك بالرغم من حوزة قسم كبير منهم على بطاقات التسوية الصادرة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.