Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجبهة الوطنية: ألف مقاتل من الجيش الحر انضموا لصفوفنا مؤخراً

وكالات – SY24

قالت “الجبهة الوطنية للتحرير” إن تعداد المقاتلين المنضمين إلى صفوفها مؤخرا من ألوية وكتائب بالجيش السوري الحر بلغ ألف مقاتل وجميعهم من المنشقين سابقا عن “جيش العزة”.

وذكرت وكالة “سمارت” نقلاً عن مدير المكتب الإعلامي في “فيلق الشام” التابع للجبهة الوطنية “سيف الرعد” أن المنضمين الجدد كانوا كتائب وألوية متفرقة جمعوا أنفسهم تحت مسمى “الفرقة الخامسة” بعد انشقاقهم عن “جيش العزة” والتحقوا بعدها في صفوف “فيلق الشام”.

وأشار “الرعد” أن الألوية والكتائب المنضمة تمتلك أسلحة نوعية منها “سرايا م/د” و”سرايا المدفعية”، لافتا أن انتشارهم سيكون في مناطق جنوبي وشرقي محافظة إدلب إضافة إلى مناطق بريف حماة، بحسب “سمارت”.

وسبق أن أعلن كل من “لواء القوة المركزية، ولواء الحمزة، ولواء أحرار العزة، واللواء الأول مشاة، وكتيبة شهداء حزانو، وكتيبة شهداء الأتارب، ولواء نسور مورك، وكتيبة المهام الخاصة، وسرية الميم / دال، وسرية المدفعية” الجمعة، انضمامهم إلى صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير”.

يذكر أن “الجبهة الوطنية للتحرير” أعلنت اندماجها تحت راية “الجيش الوطني السوري” المرتبط بـ “الحكومة السورية المؤقتة”، على أن تعمل ضمن الفيالق العسكرية “4 و5، 6 و7” ويبقى انتشارها في إدلب ومحيطها.

وتضم “الجبهة الوطنية” التي تشكلت في 28 أيار 2018، معظم فصائل “غرفة عمليات دحر الغزاة” وهي “فيلق الشام” و”الفرقة الساحلية الأولى” و”الفرقة الساحلية الثانية” و”الفرقة الأولى مشاة” و”جيش إدلب الحر” و”الجيش الثاني” و”جيش النخبة” و”جيش النصر” و”شهداء الإسلام داريا” و”لواء الحرية” و”الفرقة 23″.