Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا: نقاط المراقبة في إدلب جاهزة للرد على أي هجوم!

متابعات – SY24

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن نقاط المراقبة التابعة لها في محافظة إدلب، جاهزة للرد في حال تعرضت لأي هجوم، مؤكدة أنها لن تخلي تلك النقاط المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في المنطقة.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول التركية” اليوم، الأحد 29 من كانون الأول، إن “نقاط المراقبة في إدلب لديها التعليمات اللازمة، وسترد دون تردد في حال تعرضها لأي هجوم أو تحرش”.

وأضاف أكار، “لن نخلي بأي شكل من الأشكال نقاط المراقبة الـ 12 التي تقوم بمهامها بشجاعة لضمان وقف إطلاق النار في إدلب، ولن نخرج من هناك” وفقاً له.

ولم يعلّق الوزير التركي على القصف اليومي الذي يستهدف المدنيين في محافظة إدلب وريفها، مع استمرار محاولات قوات النظام وروسيا بالتقدم إلى مناطق جديدة، باتباع سياسة “القضم”.

التصريحات التركية تأتي بعد تقدم ملحوظ لقوات النظام السوري وحليفها الروسي في محافظة إدلب، ومحاصرة نقطة المراقبة التركية الواقعة بمنطقة الصرمان بريف إدلب الشرقي، لتصبح هي الثانية المحاصرة بعد نقطة مورك بريف حماة، إلى جانب اقتراب تلك القوات من نقاط مراقبة أخرى في المنطقة.

ومنذ مطلع عام 2018، ثبت الجيش التركي 12 نقطة مراقبة في إدلب، بموجب اتفاق عُرف باسم “خفض التصعيد”.

وتتعرض مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، لحملة عسكرية واسعة من قبل قوات النظام وروسيا، حيث تسعى الأخيرة للوصول إلى الطريق الدولي الواصل بين حلب ودمشق، وتستخدم في سبيل ذلك جميع أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا.