Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل قيادي من ميليشيا مقربة من الحرس الإيراني في حلب

خاص - SY24

 

 

لقي قيادي في ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني”، مصرعه على جبهات ريف حلب، خلال المعارك العنيفة التي تدور في المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “القيادي في الميليشيا المدعو أبو ساطور قتل أثناء المعارك الدائرة بين قوات النظام وميليشيات إيران من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى في ريف حلب”.

وكان يشغل “أبو ساطور” منصب مدير معسكرات التدريب في مليشيا “لواء القدس”، ويعتبر الذراع اليمنى لـ “الكاميروني” الذي أصيب باشتباكات مع فصائل المعارضة على جبهات إدلب.

يشار إلى أن القيادي وصل إلى دير الزور في عام 2017، وهو من أبناء مدينة حلب، واشتهر ببطشه وظلمه للمدنيين والأفراد المنتسبين للمليشيا ذاتها.

وخسرت الميليشيات الموالية لإيران والتي تساندها في العمليات العسكرية بحلب، العديد من قادة الميليشيات، وأبرزهم المرافق الشخصي لقاسم سليماني سابقًا والمسؤول عن العمليات الخاصة بالحرس الثوري في سوريا، المدعو “أصغر باشبور”، إضافة إلى مسؤول الإعلام الحربي “الحاج جمعة تركي الباقر” وقائد قوات النخبة “تركي عامر” في ميليشيا لواء الباقر.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تقاتل على جميع جبهات حلب، ويشرف الحرس الثوري الإيراني على قيادة العمليات العسكرية التي يسعى من خلالها للسيطرة على الطريق الدولي الممتد من منطقة سراقب حتى منطقة الراشدين في حلب.